الرئيسية | تعليم | تطوان : عقد اجتماع حول تحسين جودة خدمات الداخليات والمطاعم المدرسية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين !؟

تطوان : عقد اجتماع حول تحسين جودة خدمات الداخليات والمطاعم المدرسية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين !؟

عقدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين طنجة-تطوان-الحسيمة -مصلحة الدعم الاجتماعي- يوم أمس الخميس 16ماي الجاري اجتماعا حول تحسين جودة خدمات الأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية ومراجعة دفاتر التحملات. افتتح اشغاله ذ محد شوطيطة رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية بالأكاديمية حيث أكد في كلمته على أهداف هذا الاجتماع ودقة المرحلة والسياق الوطني الاستراتيجي لبرنامج الدعم الاجتماعي مسلطا الضوء على أهمية تحسين جودة خدمات الأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية التي تعتبر الهدف الأساسي لتنزيل الخطة الجهوية في هذا المجال، والتي ترتكز على العمليات والمقاربات التالية: 1- إرساء هيكلة تدبيرية جهوية وإقليمية ومحلية 2- تقوية القدرات التدبيرية للمتدخلين في تسيير هذه المرافق 3- اعتماد مقاربة تصاعدية وتشاركية لإعداد برامج غذائية جديدة وضبط حاجيات التموين والتجهيز والتأهيل 4- تقوية الجوانب التعاقدية لصاحب المشروع في الصفقات ومراجعة البنود الكفيلة بالتحكم في جودة المواد والخدمات المنجزة. وارتباطا بالمةضوع ذاته قدم ذ نعمان لقشوش رئيس مصلحة الدعم الاجتماعي بالأكاديمية عرضا هادفا تناول فيه عناصر الخطة الجهوية لتحسين الجودة ، وتوجيهات التنزيل والتفعيل ومقترحات الأكاديمية في شأن مراجعة دفاتر التحملات الخاصة بالتزوّد بالمواد الغذائية والغاز وبخدمات تهييئ الوجبات الغذائية. وقد تميز هذا الاجتماع الذي عرفت أشغاله مشاركة جادة وهادفة بحضور كل من السادة: -أعضاء الفريق الجهوي المكلف بدراسة تحسين الجودة. -رؤساء مصالح الشؤون الإدارية والمالية -رؤساء مكاتب الصفقات بالمديريات الاقليمية -رؤساء مكاتب الداخليات والمطاعم المدرسية بالمديريات الاقليمية -المفوضون المكلفون بالأداء بالمديريات الإقليمية.